Package Image
الرئيسية الباقات باقة صحة الطفل

باقة صحة الطفل

البديعة  , الرياض - 145KM

صحة أطفالنا غالية، هناك معادن وعناصر مهمة جداً لنمو أطفالنا بشكل سليم. متابعة هذه المعادن والعناصر بشكل دوري يساعدك على بناء قرارات صحية وواعية لصحتهم وتجنب أمراض مستقبلية محتملة. ينصح بعمل هذه التحاليل كل سنة للأطفال السليمين وكل 6 أشهر للأطفال الذين يعانون من السمنة، الإرهاق، شحوب البشرة، أو من وجود تاريخ عائلي لأمراض مزمنة.

تتضمن الباقة
يعتبر فحص تعداد الدم الكامل (CBC) اختبار دم يستخدم لتقييم حالتك الصحية العامة والكشف عن مجموعة كبيرة من الاضطرابات، بما في ذلك فقر الدم والعدوى وابيضاض الدم.
فيتامين D هو أحد العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لبناء عظام صحية والحفاظ عليها. كما ينظم فيتامين D أيضًا الكثير من الوظائف الأخرى في خلايا جسمك. وتدعم كذلك خصائصه المضادة للالتهابات وللأكسدة والواقية للأعصاب صحة الجهاز المناعي ووظائف العضلات ونشاط خلايا الدماغ
يعتبر الكالسيوم من أهم العناصر في جسم الانسان مما يقوم به من دور كبير في معظم العمليات الحيوية، حيث انه يدخل في تكوين الهيكل العظمي وله دور رئيسي في نقل الاشارات العصبية والانقباض الطبيعي للعضلات وتجلط الدم وتنشيط بعض الانزيمات وتنظيم عمل بعض الهرمونات.
هو تحليل يقيس كمية هرمون النمو في الدم. تنتج الغدة النخامية هرمون النمو، ويتم إطلاقه عادة على شكل نبضات خلال الليل والنهار، ولكن يتم إفرازه بشكل أكبر أثناء الليل.
فحص البراز أو تحليل البراز هو فحص تتم الاستعانة به من أجل تشخيص وجود الأمراض في الجهاز الهضمي أو سوء الامتصاص (Malabsorption) أو الأمراض الخبيثة
هرمون TSH هو الهرمون المنشط للغدة الدرقية، ويتم إفرازه من الغدة النخامية الموجودة في الدماغ لتنشيط وتحفيز الغدة الدرقية على إفراز هرمون الثيروكسين (Thyroxine) للقيام بالوظائف المتعددة في الجسم.
يعتبر الفوسفور عنصرآ حيويآ هامآ جدآ في جسم الانسان حيث انه يدخل مع الكالسيوم في تكوين العظام ويوجد أيضآ بعض انواع البروتينات والدهون ويدخل في تكوين بعض مرافقات الانزيمات وبعض مصادر الطاقة تحفظ في صورة المركب الحامل للطاقة ادينوسين ثلاثي الفوسفات ATP
الحديد هو معدن في جسمك يأتي من تناولك الأطعمة، مثل: اللحوم الحمراء، والحبوب، أو من المكملات الغذائية، تكمن الحاجة إلى الحديد في أنه يدخل في تصنيع خلايا الدم الحمراء، حيث أنه جزء مهم من تكوين الهيموغلوبين
يقيس اختبار الفيريتين كمية الفيريتين في دمك. الفيريتين هو بروتين دموي يحتوي على الحديد. يساعد اختبار الفريتين طبيبك على فهم كمية الحديد التي يخزِّنها جسمك.
يستخدم تحليل البول في الكشف عن مجموعة واسعة من الاضطرابات وإدارتها، مثل حالات عدوى الجهاز البولي ومرض الكلى وداء السكري. يتضمن تحليل البول فحص مظهر البول وتركيزه ومحتواه. قد تشير نتائج تحليل البول غير الطبيعية إلى الإصابة بمرض أو داء.

هل لديك أسئلة؟

تعرف على خدماتنا أو أحصل على إجابات لأية أسئلة هنا ، فورا